مدونة تهتم بشرح أساسيات التعامل مع إعلانات جوجل وكيفية تحقيق الربح عن طريقها, وتشرح طريقة وضع الاعلانات على موقعك وأفضل أماكن لوضع الاعلانات , المدونة تهتم بكل ما يتعلق بجوجل ادسنس

 

Saturday, December 17, 2011

كيفية وضع اعلانات جوجل على موقعك - جوجل أدسينس

google adsense guidelines - إعلانات جوجل أدسينس الجميع يحلم بتحقيق الربح , والجميع يتمنى تحقيق عائد جيد ودخل ثابت له بطريقة قانونية وسليمة , مع الثورة التكنولوجية وتطور استخدام الانترنت فى كافة نواحى الحياة , أصبح الانترنت وسيلة جيدة للدعاية وعمل الاعلانات لكل المنتجات , لذلك أطلقت جوجل خدمة تساعد أصحاب المواقع على تحقيق الربح من خلال وضح الاعلانات على مواقعهم سميت هذه الخدمة ب ( جوجل أدسينس ) أو اعلانات جوجل .

من السهل جدا انشاء حساب على جوجل ادسينس , فحصولك على حساب على جوجل يمكنك من الحصول على كافة منتجات جوجل المجانية , وسوف نقوم بشرح كافة منتجات جوجل لاحقا ولكننا الآن بصدد الحديث عن خدمة تحقيق الربح ( أدسينس ).

من السهل وضع اعلانات على موقعك لجوجل ولكن ليس من السهل تحقيق اكبر عائد من وراء هذه الاعلانات , يجب عليك القيام بالكثير من أجل تحقيق أعلى عائد من وراء اعلانات جوجل , وهو ما سنقوم بشرحه فى هذا المقال وأتمنى أن أستطيع توضيح كافة الخطوات التى ستساعدك على جنى المال .


سواء كنت مستخدم جديد لخدمة جوجل أدسينس أو من مستخدميها القدامى , فمازال هناك الكثير لتتعلمه , لذا فسوف نساعدك فى استخدام أدسينس على النحو الأمثل , لذا يجب أن تتبع خطواتنا كطريقة إرشادية لك لكى تقوم بإنشاء وتشغيل حساب ادسينس ناجح ومربح , وكلما قمت باتباع تعليماتنا واكملتها بشكل جيد فسوف تنتقل الى مراحل متطورة فى التعامل مع جوجل ادسينس , وسوف تتمكن من تحقيق أرباح خيالية.

الآن هل أنت مستعد لجولتنا الارشادية لجوجل أدسينس ؟ ,, الخطوة الاولى لنجاح إعلاناتك وتحقيق أرباح كبيرة هو استخدام أفضل أداء فى وضع اعلانات ادسينس فى الموقع الخاص بك.

ادخل على حسابك فى جوجل لكى تتمكن من انشاء حساب جوجل ادسينس:
  1. أولا ستقوم بالدخول على حسابك فى جوجل أدسينس
  2.  إذهب إلى " إعلاناتى " فى القائمة العليا
  3.  ثم إضغط على "وحدة إعلانية جديدة "
  4.  قم بتسمية الوحدة الاعلانية حتى تستطيع التعرف عليها لاحقا , فسيمكنك لاحقا تغيير اعدادات هذا الاعلان اذا أردت.


لقد أصبح لديك الآن أول وحدة إعلانية (إعلان) فى حسابك بجوجل ادسينس , فى الخطوة القادمة سوف نتعرف على كيفية تصميم شكل الوحدة الاعلانية (الاعلان) من خلال لوحة تحكم ادسينس.

إختار الأحجام الكبيرة لاعلاناتك:
الآن سوف تختار حكم الوحدة الاعلانية (الاعلان) , وكلما اتسع حجم الاعلان كلما كان أدائه أفضل وحقق عائد اكبر , وطبقا لاحصائياتنا بخصوص افضل احجام ادسينس فقد تم تحديد 4 أحجام من الاعلانات لوحظ انها هى الاكثر تأثيرا وتحقيقا لاكبر عوائد.
  1. الاعلان بمساحة 336*280 واسمه المستطيل الكبير
  2. الاعلان بمساحة 300*250 واسمه المستطيل المتوسط
  3. الاعلان بمساحة 160*600 ويسمى بناطحة السحاب الكبيرة
  4. الاعلان بمساحة 728*90 ويسمى متصدر الصفحة


يجب أن تضع فى ذهنك انه باستخدام هذه المساحات الاعلانية بنفس الحجم بالظبط فان أداءها سيكون الأفضل وسوف تحقق عوائد جيدة , ولذلك سوف تقوم باختيار افضل الاحجام من بين هذه الاحجام تناسبا مع الصفحة التى ستقوم باضافة الاعلان فيها فى موقعك. يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لمزيد من التفاصيل.




إجمع بين الإعلانات النصية والاعلانات المصورة:
إن أكثر أنواع الإعلانات التى يمكن أن تحقق عائد ربح جيد على صفحة موقعك , هى أن تنوع فى نوعها , حين تختار الإعلان يجب عليك أن تختار " نوع الاعلان " هو ان تختار (نصية و صور وميديا) لكى تتأكد أن كل أنواع المعلنين يستطيعون نشر اعلاناتهم على موقعك , يجدر القول بانه ليست كل احجام الاعلانات تدعم الصور والميديا , لذلك فانه من المستحسن ان تستخدم الاحجام الموصى بها المشار اليها فى الاعلى لانها تدعم الاعلانات النصية والصور والميديا لذلك فانك ستضمن انك لم ولن تفقد فرص ظهور كل المعلنين على موقعك وهو ما سيزيد ربحك.

سترى أيضا أثناء إنشاءك وتصميمك لاى وحدة اعلانية خيار الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الاعلان و إنشاء قناة متخصصة لاعلاناتك , لذا دعونا الآن نتخطى هذه الخطوة وسوف نقوم بشرحها لاحقا.

حاول أن تربط بين ألوان اعلاناتك وألوان الموقع الخاص بك ثم إحصل على الكود:
فى المعتاد فإن أداء اعلانات جوجل يكون أحسن عندما يكون هناك تجانس بين الوان الاعلان وألوان الموقع الخاص بك والذى سوف تضع إعلاناتك فيه , ولكى تقوم بدمج إعلاناتك مع موقعك يجب أن تجعل خلفية الاعلان والإطار بنفس لون خلفية موقعك فى المكان الذى سوف تضع فيه الاعلان.
سوف أشرح فى إيجاز الآن الثلاث تقنيات التى يمكنك الاعتماد عليها لتصميم الألوان التى سوف تناسب موقعك:
  • المزج (Blend): لكى تمزج بين العلان وموقعك , يجب عليك أن تجعل خلفية واطارات الاعلان بنفس ألوان خلفية المكان الذى سوف تقوم بوضع إعلانك فيه فى موقعك , فلو كانت خلفية موقعك بيضاء فانت لا تحتاج الى كثير من الوقت لاختيار الألوان , فأنصحك أن تستخدم التصميم الموجود باسم " الهواء الطلق = أوبن إير باليتتى " .
  • التكملة(Complement): لكى تقوم بعمل تكملة بين الموقع والاعلان استخدم نفس الالوان الموجودة فى موقعك لكن لاتطابق الخلفية والاطارات تماما , يجب أن يكون هناك إختلاف بينها وبين الموقع حتى يكون الاعلان واضحا ومعروف انه اعلان.
  • التناقض(Contrast): لكى تصنع تناقض أو إختلاف يجب عليك إختيار الأولنا التى تختلف تممام وتاتى عكس الألوان الموجودة فى موقعك , وهذه العملية ننصح بها لأصحاب المواقع ذات الخلفية الداكنة كالسوداء وما الى ذلك من ألوان , لذلك فانا انصح باستخدام الاعلانات ذات الخلفية البيضاء والاطار الابيض والعناوين الزرقاء.


بمجرد إنتهاءك من مرحلة تصميم الاعلان واختيار الألوان وما إلى ذلك من الخطوات المسبقة نقوم بالضغط على " إحفظ وإحصل على الكود " فى نهاية الصفحة , سوف يظهر لك مربع بداخله الكود الخاص بالاعلان ولكن تأكد من قراءتك للخطوة القادمة جيدا قبل وضع الاعلان فى موقعك.
يمكنك مشاهدة الفيديو المدرج بالأسفل والذى يحتوى على خطوات تصميم إعلان على جوجل أدسينس بطريقة عملية .




تعرف على أفضل مكان لوضع إعلاناتك:
يمكنك وضع إعلانات جوجل على أى صفحة فى موقعك تكون ملتزمة بسياسة (جوجل أدسينس) , فى الأسفل سوف ترى أننا أشرنا إلى بعض من سياساتنا لكى تبدأ فى وضع الإعلانات , لكن يوصى بالقراءة الكاملة لصفحة سياسات جوجل وقراءة كافة التفاصيل لكى تضمن بقاء إعلاناتك نشطة كى لا تواجه مشكلة المنع أو الحظر من قبل فريق جوجل أدسينس.

المواقع التى تحتوى على إعلانات جوجل ينبغى أن تحتوى على محتوى أصلى وجيد , ربما لا تحتوى أو تتضمن أو تربط إلى:

مواد إباحية ومحتوى للبالغين من صور أو فيديوهات سكس.
المحتوى الذى يحتفظ بحقوق الطبع والنشر للمؤلف والذى يحفظ له حقوقه القانونية.
المواقع التى تنتهك قوانين الجودة , وهى المواقع التى تهدف فقط إلى تهيئة محركات البحث.

بمجرد أن تتأكد من أن موقعك مطابق ومتماشى مع سياسات جوجل , الآن جاءت الخطوة المهمة وهى " أين أضع إعلانى؟ " , الاعلانات الموجودة فى الأعلى ( الجزء الذى يظهر مباشرة عند دخول الموقع بدون النزول إلى أسفل ) وهى تأتى أحسن من تلك الإعلانات فى الأسفل , الإعلانات الموضوعة قريبا من القائمة أيضا جيدة , الخريطة الموجودة فى الأسفل توضح أماكن وضع الإعلانات حسب أهميتها عن طريق الألوان  , يمكنك إستخدامها كدليل يساعدك على إختيار أماكن وضع إعلاناتك.


يجب أن تكون على وعى تام بخصوص ( أين وأين لا أستطيع وضع إعلانات فى موقعى؟ ) , ومن أجل الحفاظ على إعلاناتك وتماشيها مع سياسات جوجل أدسينس يجب عليك فعل الآتى :

لا تقم بتشجيع المستخدمين الذين يدخلون موقعك بوضع عبارات ك " إضغط على الإعلان " أو " ساندنا بالضغط هنا " أو " قم بزيادة هذا الرابط " سواء بالعربية أو بأى لغة أخرى.
لاتقم بوضع مسارات غير صحيحة فوق إعلانات جوجل مثل أن تكتب فوقها ( المواقع المفضلة ) , لكن يمكنك كتابة ( روابط إعلانية ) أو ما إلى هذا.
لاتقم بتغيير محتوى الموقع لكى تقوم بتضليل المستخدمين لكى يقوموا بالضغط على الإعلانات , وعلى سبيل المثال لا تستخدم الفيديوهات لكى تضع روابط الاعلانات فوقها.
لا تضع كل إعلانات فى مكان قريبة من بعضها البعض.

بمجرد أن تحدد المكان المناسب بالنسبة لموقعك لكى تضع إعلاناتك , إذهب إلى الخطوة التالية وهى إدراج كود الإعلان فى موقعك.

إلصق الكود الخاص بإعلانك داخل الموقع:

أنت الآن لديك كود الإعلان وقد حددت مكان وضعه فى موقعك , الخطوة التالية هى لصقة أو وضعه داخل كود الإتش تى إم إل الخاص بموقعك , إذا كنت فى حاجة إلى مساعدة يمكنك الرجوع إلى دليل إضافة الإعلانات .

بعد أن قمت بإضافة الكود , فإن الإعلان لن يظهر فى الحال فنحن سوف نقوم بمراجعة موقعك مرة أخرى , وبما أن طلب تقديم الإعلان مازال قيد المراجعة فإن مكان الإعلان سيكون موجودا ولكنه فارغا ومتداخلا مع خلفية موقعك , بعد وقت قصير سيتم إتخاذ القرار إما بالموافقة على عرض إعلانات جوجل على موقعك أو لا وسوف يصلك هذا على البريد الإلكترونى الخاص بك والذى قمت بالتسجيل بواسطته , وسوف تظهر الإعلانات خلال 48 ساعة .

ولمزيد من العلومات عن عملية قبول إعلانات أدسينس يمكنك زيارة هذا المقال , وان لم ترى إعلاناتك فى غضون 48 ساعة قم باستخدام مستكشف الأخطاء الخاص بنا لكى تعلمنا بالمشكلة .

يمكنك إضافة 3 إعلانات فقط لكل صفحة , لذلك حافظ على هذه الإرشادات حتى تستطيع تحقيق أكبر عائد من خلال إعلانات جوجل أو جوجل أدسينس .

11 comments:

  1. شكرا لك موضوع مفيد

    ReplyDelete
    Replies
    1. شكرا عبده ان شاء الله اكون قدرت افيدك فعلا

      Delete
  2. اعجبت جدا بالشرح المبسط ده ده غير انه فيه نقاط كتيرة لم اكن اعرفها وبعض الاخطاء اللى وقعت فيها وانا بستخدم جوجل ادسنس ,, فعلا الموضوع جيد جدا ومفيد وانتظر المزيد من المقالات

    ReplyDelete
    Replies
    1. شكرا يا محمد على كلامك الجميل ده واتمنى انه لو واجهتك اى مشكلة تشاركنا فيها هنا وان شاء الله نقدر نحلها ونستفاد كلنا

      Delete
  3. أكتر من ممتاز ,, الموضوع بجد مفيد جدا ويستحق القراءة الكاملة لانه بيحتوى على عدد من الاخطاء اللى بنقع فيها كلنا .. شكرا وياريت تستمر فى الكتابة ... تحياتى

    ReplyDelete
    Replies
    1. شكرا للمرة التانية يا قمر على كلامك وان شاء الله هستمر فى الكتابة

      Delete
  4. طيب وانا بعد ما ضفت الاعلان ازاى و كيف هاخد الرباح ؟؟؟؟؟؟

    ReplyDelete
    Replies
    1. موضوع الارباح ده هشرحه فى البوست القادم تابعنا وهتعرف كل حاجة

      Delete
  5. نشكرك شكرا جزيلا

    ReplyDelete
  6. اشكرك جدا اخي العزيز

    ReplyDelete

Powered by Blogger.