مدونة تهتم بشرح أساسيات التعامل مع إعلانات جوجل وكيفية تحقيق الربح عن طريقها, وتشرح طريقة وضع الاعلانات على موقعك وأفضل أماكن لوضع الاعلانات , المدونة تهتم بكل ما يتعلق بجوجل ادسنس

 

Wednesday, January 4, 2012

تحكم فى إعلاناتك

الآن بعدما قمت بعمل الخطوات التى أشرنا إليها فى موضوع " كيفية وضع إعلانات جوجل " , الآن لديك إعلانات على موقعك بأداء جيد من حيث مساحة الاعلان ومكان وضعه , الآن ينبغى أن تأخذ بعض الوقت من أجل إكتشاف كيفية عمل نظامك الإعلانى وما نوع الإعلانات التى تظهر على موقعك , وأيضا الأدوات الموجودة فى نظام جوجل أدسنس التى تمكنك من التحكم فى الاعلانات واختيار نوعية الاعلانات التى ستظهر على موقعك .

تعلم كيف يتم استهداف الاعلانات وكيف تتنافس للظهور على موقعك

سيتم توجيه الاعلانات تلقائيا إلى محتوى موقعك فى طريقة من ثلاث طرق هى:


  • استهداف المحتوى : سيقوم زاحف أدسنس بزيارة موقعك للتعرف على نوعية المحتوى الذى يوجد فى موقعك , ثم يقوم بالربط بين نوعية الاعلانات ونوعية المحتوى , فمثلا لو موقعك يتحدث عن أخبار الرياضة أو عن الرياضة بشكل عام ستجد أن العديد من الاعلانات التى تختص باحد الأدوات او الملابس الرياضية سيظهر على موقعك وهكذا.
  • استهداف المعلنين : يقوم المعلنون باختيار احد المواقع تحديدا لوضع اعلاناته عليه , ان الاعلانات بهذه الطريقة تختار يدويا من قبل المعلنون.
  • إهتمامات المستخدمين : يستطيع المعلن أن يصل للمستخدمين تبعا لاهتماماتهم مثل عشاق الرياضة ومشجعيها , وايضا يستطيع أن يظهر الاعلان تبعا تفاعلاته السابقة مع المعلنين.

فى مزاد إعلانات أدسنس سوف تتسابق الإعلانات المؤهلة للظهور على موقعك, الاعلانات الفائزة فى المزاد سوف تعرض وهذه الاعلانات سوف تساعدك على ربح اكبر قدر ممكن من المال مع توفير خبرة جيدة كناشر.

شاهد هذا الفيديو للتعرف أكثر على كيف يحصل توافق بين الاعلانات وبين موقعك




استكشف مركز مراجعة الاعلانات فى جوجل ادسنس :

بينما ادسنس سوف تقوم بشكل اوتوماتيكى بتوفير افضل خدمة واداء للاعلانات , فان علامة ( سماح / حظر الاعلانات ) فى حسابك على ادسنس سوف تسمح لك بالتحكم فى الاعلانات التى سوف تظهر على موقعك.

ضع فى اعتبارك انه فى اى وقت سوف تمنع اعلان من الظهور على موقعك فانك بذلك تقلل المنافسة بين المعلنين الذين يريدون الظهور على موقعك باعلاناتهم , ومن الممكن جدا أن هذا سيؤثر على سعر الاعلان بمعنى أنه كلما زاد عدد المتنافسين ارتفع سعر الوحدة الاعلانية على موقعك وارتفع العائد اما اذا قل المتنافسون فان هذا سيجعل المنافسة ضعيفة وهو ما سيقلل من سعر اعلانك وبالتالى سيقل العائد من هذا الاعلان , لذلك حاولت ذكر هذا لكى انبهك الى عدم الوقوع فى هذا الخطا , ولكن إن كان لابد من حظر اعلان فيجب أن يكون للأسباب الاتية :

  • أن يكون الاعلان لمنافس مباشر لك , بمعنى انه لو كان موقعك رياضيا وكان الاعلان الموجود لاحد المواقع الرياضية فالبتالى يمكنك حظره.
  • أن يكون الاعلان غير مناسب وغير جيد أو يكون منافيا او مهاجما للمستخدمين الذين يدخلون موقعك , بمعنى أن يكون موقعك دينيا وتظهر اعلانات لمواقع اباحية عليه.

ان مركز مراجعة ومتابعة الاعلانات يتيح لك رؤية واتخاذ كافة الاجراءات بخصوص الاعلانات التى تستهدف موقعك , ولكى تمكن مركز مراجعة الاعلانات من العمل على حسابك يجب عليك اتخاذ الاجراءات الاتية:
  • قم بالدخول على حسابك فى جوجل ادسنس وقم بالضغط على علامة ( اسمح / احظر اعلانات ).
  • اضغط على اللينك الموضح ( يمكنك التسجيل فى مركز مراجعة الاعلانات هنا ).
  • قدم طلب وسوف تظهر لك رسالة ( شكرا لصبركم حتى تم تشغيل مركز مراجعة الاعلانات ).

يجب عليك أن تأخد فى اعتبارك ان مركز مراجعة الاعلانات يعتبر بمثابة الاداة التى تمكنك من مراجعة الاعلانات التى تستهدفك لكى تظهر على موقعك , يمكنك استخدام إعدادات الصفحة لاختيار طريقة إعدادات الاستعراض :
  • حافظ على كل الاعلانات قيد المراجعة 24-ساعة : هذا الإعداد يسمح لك أن نلقي نظرة على الإعلانات قبل أن تظهر على موقعك ويقرر ما إذا كنت تريد أن تظهر على موقعك ام لا.
  • عرض إعلاناتك على الفور : هذا الخيار يزيد من دخلك المحتملة من خلال فتح المنافسة بين كافة الإعلانات المؤهلة للظهور على موقع الويب الخاص بك على الفور دون انتظار.

أيا كان الاعداد الذى ستختاره من الاثنين ، فهذا سوف يمكنك من مراجعة الإعلانات التي تكون مؤهلة للعرض على موقعك والسماح لها او منعها من الظهور من قبل مجموعة الإعلان أو المعلن. إذا اخترت "قيد الإعلانات رهن المراجعة" ، سترى الإعلانات الجديدة فى قائمة الانتظار. إذا اخترت "تشغيل الإعلانات"، سوف تراهم في قائمة الاعلانات الموجودة بالفعل على موقعك , اما الاعلانات التى قمت بحظرها فى الماضى فمنطقيا ستجدهم فى قائمة الاعلانات المحظورة .

راجع مركز المساعدة لمعرفة المزيد عن استعراض الإعلانات في مركز مراجعة الإعلانات، يرجى مشاهدة الفيديو لكى تفهم أكثر الهدف وطريقة استخدام مركز مراجعة الاعلانات.


    8 comments:

    1. رائع للمرة التانية وكويس جدا ان حضرتك مركز على جوجل ادسنس لان ناس كتير بتستخدمه وبتقع فى اخطاء كتير

      ReplyDelete
      Replies
      1. شكرا قمر واتمنى ان اكون قدمت معلومة مفيدة فعلا

        Delete
    2. ماتش كورة : مشكور على المجهود الرائع
      http://www.matchkora.com/

      ReplyDelete
    3. مقال جميل ، فلترة الاعلانات تزيد من الأرباح من خلال تصفية الاعلانات التي تأتي مردودية

      ReplyDelete
    4. أخي الغالي صاحب المدونة ، لديك بعض العيوب في القالب فهو غير معرب بالكامل و سأقوم بتعديله لك إذا كنت تريد

      ReplyDelete
    5. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..اخي الكريم اذا كان ممكن اريدك تساعدني على مشكلة جووجل ادسنس كما العادة كل مره افتح حساب جديد يقبل ومن بعد اسبوع او اقل من ذلك يتم تعطيل الحساب والرسالة التي تسلني فلا يتواجد فيها اي سبب واضح !! كما ان مدونتي لا اعتقد انها مخالفة لقوانينهم ..كما انني احرص على متابعة التقارير للتاكد من عدم وجود ظغطات غير شرعية والى ذلك..اتمنى منك اخي كمحترف في هذا المجال ان تساعدني و ساكون جاكرا لك وجزاك الله خيرا.."
      المدونة : http://3geb.blogspot.com/

      ReplyDelete
    6. مشكووور اخي الكريم على المقال الرائع.

      ReplyDelete

    Powered by Blogger.